تعديل

--!> ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻛﻮﺩ ﺃﺩﺍﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻘﻴﻦ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻧﺸﺎﻃﺎ Top commentators --> a>< --!> ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻛﻮﺩ ﺃﺩﺍﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻘﻴﻦ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻧﺸﺎﻃﺎ

الخميس، 23 يناير 2014

أطعمة تساعد على فقدان الوزن



بينما لا يوجد شيء إسمه نظام غذائي نموذجي، فإن هناك بعض الأطعمة الأساسية التي أظهرت البحوث أنها قد تساعد في الجهود التي يبذلها الأشخاص من أجل إنقاص الوزن.

وأشار العلماء إلى أن تلك الأطعمة تعمل بطرق مختلفة ولأسباب مختلفة، وإن كان جميعها يشترك في أن الأشخاص الذين يتناولوها كجزء من خطتهم الخاصة بإنقاص الوزن يفقدون مزيداً من أوزانهم بشكل أسرع من هؤلاء الذين لا يقومون بتناولها.

* التوت والتفاح: فالتوت يزود الجسم بالطاقة دون سعرات حرارية عالية، وكذلك التفاح ففيه نسبة عالية من الألياف التي تساعد على فقدان الشهية والتقليل منها مما تشكل عاملا مساعدا في تخفيف وزنك.

 * الشاي الأخضر: يحتوي على إنزيمات يساعد على الهضم بشكل أفضل
وبالتالى يساعد على تنظيم عملية الهضم و سرعة حرق الدهون.

* الثوم : يساعد بشكل اساسى على تبطئ إمتصاص الدهون
بل وايضا يساعد على إنتظام السكر فى الجسم.

* الفستق: وهو مصدر غذائي هام بالنسبة للذين يهتمون بإنقاص أوزانهم، نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من البروتينات، الألياف والدهون الصحية. ويجب معرفة أن الدهون الموجودة فيه عبارة عن دهون غير مشبعة، من النوع الذي يفيد القلب والدماغ. وفي دراسة أجريت على عينة من الأشخاص يدخلون الفستق في نظامهم الغذائي، بدا التحسن أكثر وضوحاً لديهم.

* اللوز: يعد من الأطعمة الجيدة التي تقوي العضلات وتساعدك في تخفيف وزنك لاحتوائه على نسبة عالية جدا من البروتين والدهون الصحية وكذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

* الفلفل الحار: يحرق الدهون ويزيد أكسدتها، ويرفع  من حرارة الجسم، ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يبطئ من نمو الخلايا الدهنية مما يساهم في جعل عملية تخفيف الوزن أسهل.

* الزنجبيل: إذ يعد من العناصر التي تقلل من الشهية وتزيد من معدل هضم الأطعمة.

* القرفة: تعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وهذا له أهمية كبيرة في عملية تخفيف الوزن ، فحاول أن تجعلها في طعامك أو شرابك يوميا قدر الإمكان إن كان هدفك أن تخفف من وزنك.

* الألياف: تعد الألياف الموجودة بكثرة في الفاكهة والخضار من الأغذية المنخفضة السعرات وتساعد على تخفيف الوزن.

* زيت الزيتون: وهو عبارة عن دهون غير مشبعة أحادية، وهو ما يجعله جزءا صحيا من حمية البحر المتوسط التي يوصى بها على الدوام. كما يحتوي هذا الزيت على حمض الأوليك الذي يتحول في الأمعاء الدقيقة إلى مركب يطلق عليه OEA، يخفف شعور الجوع ويكبح الشهية عن طريق إرسال إشارات للدماغ تخبره بإمتلاء البطن.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More